::::::بوابــــــــــة:::: الأحـــــــــــــــــــــــلام:::::
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات::::بوابة الأحــــــــــلام ::::: قمــة ::::الأبــــــــداع

الرئيسيةالرئيسية  بوابة الأحلامبوابة الأحلام  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

كيف تربي أولادك في عالم اليوم :

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
FOX_man

كيف تربي أولادك في عالم اليوم : Empty
مُساهمةموضوع: كيف تربي أولادك في عالم اليوم :   كيف تربي أولادك في عالم اليوم : Emptyالجمعة أغسطس 22, 2008 7:45 am

أولا: أسس الثقه بالنفسمن أهم المسائل فى حياة الأنسان ان يكون واثقا من نفسه 000أن تكون غيرواثق من نفسك يعنى انك فى مرحله خطرة جدا000ربى اولادك على الثقه ودعهم يتخذونالقرار أحيانا 000اسمح لهم ان يخالفوك000 قدر لهم اتخاذ القرار ولو كان خاطئا؟
ثانيا: علمهم التكيف على التغيير:
شيء واحد بعد الله لا يتغير 000 هوالتغيير نفسه000 علم اولادك كيف يتكيفون مع التغير000إن ما يأخذونه فى المدارساليوم فى الغالب لن ينفعهم لان العلوم والفنون تتغير باستمرار 000 التعلم علىالتكيف يعنى التكيف يعنى التعلم على العيش.

ثالثا: أعطهم الحب المطلق:
انظر الى الأمهات والآباء الذين يحرصون حرصا شديدا على درجات اولادهمأكثر من مشاعرهم وعلى أشكالهم أكثر من بواطنهم وعلى كلام الناس عنهم أكثر منقناعاتهم 000تقبل اولادك كما هم وامنحهم فرصة التغير.

رابعا: علمهمالسعادةاذا كنت سعيدا فان تستطيع ان تسعد أولادك 000 ان اى كلام غير هذا فهوملاحله انكار للواقع000صادقهم بأناس سعداء وخفف من لقائك معهم قدرالمستطاع000ودعهم يتعلمون السعادة على أسسهاوطرقها ويصاجبون السعداءوالناجحين.

خامسا: تجنب الاضطهاد:
ان الاضطهاد ثلاثة أنواع : جنسي وجسدىونفسي 000 اما الجنسي فينبغى منك تجنبه وطلب المساعدة000 أما الجسدى فعليك طلبالاستشارة والعلاج 000 واما النفسي فهو الذى يحوى التأـنيبوالتخويف والشتموالاهمال وغير ذلك.

سادسا: حملهم المسؤليه:
فقط الذين يتحملون المسؤليههم الذين سينجحون بالحياة000 علم ابنك من الصغر تحمل المسؤوليه فى تنظيف نفسه 0000وتغير ملابسه0000 وحفظ ممتلكاته وضبط سلوكياته.

سابعا وأخيرا : تدرج فىالتعليم والتربيهانت تتعامل مع أطفال 000والاطفال يحتاجون التدرج والتمهل000فالوقت عامل رئيسي فى التربيه000والامور لا تتغير بسرعه 000 كن هادئاومتدرجا.

مع تمنياتى للجميع بالافادة
DARK_MAN

DARK_MAN

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربي أولادك في عالم اليوم :   كيف تربي أولادك في عالم اليوم : Emptyالجمعة أغسطس 22, 2008 7:59 am

شكراً على هل موضوع بس أنا اذا بدي اطبق كل هل تعليمات بدي أصبر عليها كتير حتى يمشي الحال على كل حال أنا لسع ماعندي ولاك بس يصير عندي ولاد بعود بربيهون على مناهج ممتازه وشكرا كتير على هل موضوع الرائع فوكس مان وبستنى جديدك
مع تحياتي انا DARK_MAN
https://dreamgate.own0.com
ba7er

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربي أولادك في عالم اليوم :   كيف تربي أولادك في عالم اليوم : Emptyالجمعة أغسطس 22, 2008 8:53 am

شكرا على هل الموضوع
بس حسب راي المتواضع
اني ما في شي ما بيتغير
و في شي تاني
ما بايدوا و هو ان العلوم اللي بالمدارس ما نستفيد منها
بس الصح اني المعلومة المفيدة بتضيع بين الحشو الكبير في المعلومات
و اسلوب التدريس و الامتحان هنن اللي جعلونا نرى هذه المعلومات غير مفيدة
love_my_life

love_my_life

مُساهمةموضوع: رد: كيف تربي أولادك في عالم اليوم :   كيف تربي أولادك في عالم اليوم : Emptyالخميس سبتمبر 04, 2008 5:01 pm

مشكور على الموضوع ولله أد ما ربينا فيهن بدهن ينفسدو لأنو ولا الحرام كتار هيك برأي

كيف تربي أولادك في عالم اليوم :
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-